صورة أرشيفية لمنطقة اسوان
صورة أرشيفية لمنطقة اسوان


4 مزارات سياحية في أسوان لا يفوتك زيارتها بالشتاء

مي سيد

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 07:32 م

تعتبر مدينة أسوان من أشهر وأجمل المقاصد السياحية الشتوية  في مصر، التي يقصدها ملايين السياح كل عام من العاشقين للحضارة الفرعونية العظيمة، ويفضل زيارتها في شهور الشتاء من ديسمبر حتى فبراير لأنها تتمتع بجو معتدل ساحر خلال تلك الفترة.


وترصد "بوابة أخبار اليوم" أجمل المزارات السياحية فيها  بالخرائط .

معبد فيلة

 

تم تشييد معبد فيلة قديما للقيام بعبادة الألهة إيزيس، وكان ذلك المعبد مبنيًا على جزيرة فيلة ثم قامت منظمة اليونسكو بنقله إلى جزيرة إجيليكا حتى تحميه من الغرق المحتم بعد بناء السد العالي، ويعد من أفضل معالم السياحة في أسوان.

معبد كوم أمبو

يقع معبد كوم أمبو في مدينة كوم أمبو بأسوان حيث تم تشييده في العصر البطلمي، وبعد ذلك تم إلحاقه ببعض الإضافات في العصر الروماني، ويعتبر هذه المعبد من أهم أماكن السياحة في أسوان.

 

متحف النوبة 


قامت منظمة اليونسكو ببناء متحف النوبة لعرض الآثار المصرية القديمة والآثار التابعة للنوبيين، وتضم مجموعة كبيرة من الآثار التابعة لعصور ما قبل التاريخ وغيرها، كما يقوم المتحف بعرض اللغة النوبية وعادات وتقاليد النوبيين، وتم تصميم وزخرفة المتحف من الداخل على الطراز النوبي القديم على يد المهندس محمود الحكيم، ويعتبر المتحف من أهم معالم أسوان مصر.

 

متحف أسوان


يقع في جزيرة الفنتين، وتم بنائه لحفظ الآثار التي وجدت أثناء حفر السد العالي كما يضم آثار جزيرة الفنتين وبعض الآثار النوبية القديمة، ويعتبر المتحف من أهم معالم أسوان .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة